| السبت ٢ / ١١ / ٢٠١٩

 

انطلقت في محافظة الأحساء المسابقة الوطنية للتصوير في دورتها العاشرة تحت محور «حياة ملهمة»؛ لمحاكاة وتوثيق صور ونماذج الإرادة الجامحة والعزيمة الشامخة والإبداع والابتكار للأشخاص ذوي الإعاقة في مواجهة تحديات الحياة والعمل وبعث الأمل.

وأعلنت غرفة الأحساء «الجهة المنظمة للمسابقة» خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم مساء أمس الأول، وأداره مدير الاتصال المؤسسي بالغرفة خالد القحطاني، عن اختيار محور المسابقة لرصد قصص ذوي الإعاقة في حياتهم اليومية، بالإضافة إلى إطلاق الموقع الإلكتروني للمسابقة إيذانا بالبدء في استقبال المشاركات ضمن محوري الصور الفوتوغرافية والأفلام القصيرة.

وأوضح نائب رئيس الغرفة عبدالعزيز الموسى أن إطلاق ورعاية المسابقة منذ انطلاقتها في عام 2009، جاء امتدادا طبيعيا لرسالة ودور الغرفة تجاه رعاية المبدعين ودعم المواهب الشابة، وتأكيدا على اهتمام الغرفة بتفعيل أدوات وروافد الحراك الإبداعي الفني، مثمنا اختيار محور المسابقة لهذا العام.

من جهته، كشف أمين عام الغرفة د.إبراهيم المبارك أن عدد المشاركين في المسابقة منذ انطلاقتها في عام 2009 وحتى نسختها التاسعة في العام الماضي، بلغ نحو 4800 مشارك ومشاركة، شاركوا بأكثر من 15 ألف صورة شملت مجالات محاور الدورات التسع المتعاقبة، مشيرا إلى نجاح المسابقة في تشكيل حضور فني وثقافي قوي.

وأكد المدير التنفيذي لجمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء عبداللطيف الجعفري أن الجمعية تفخر وتسعد بدور ومساهمات غرفة الأحساء المجتمعية والتنموية المختلفة، وكذلك دعمها المستمر للجمعية، مبينا أن محور المسابقة لهذه الدورة «حياة ملهمة» هو تأكيد عملي على مدى اهتمام وعناية قطاع الأعمال بذوي الإعاقة، واعتراف بحقهم في مواجهة تحديات الحياة اليومية.

يُشار إلى أن المسابقة تهدف إلى تعزيز دور الغرفة الرائد في إبراز صور الحياة المجتمعية والقضايا الإنسانية والمعالم الحضارية والسياحية بالأحساء، والمساهمة في الارتقاء بفن التصوير وتعزيز حضوره في المنابر الثقافية، وكذلك دعم وتشجيع المصورين المحترفين والهواة والموهوبين، ويمكن الاطلاع على شروط وأحكام وجوائز وتفاصيل المسابقة والمشاركة فيها من خلال زيارة موقع المسابقة على WWW.acnpc.sa.

رابط الخبر